Friday, August 5, 2011

ردا على دولة رئيس الوزراء سمير الرفاعي



كتب دولة السيد سمير الرفاعي مقالا بعنوان حديث مع صديق  على موقع حبر دوت كوم 
"سكت دهرا  ,ونطق كفرا " 
هذه هي الكلمة الاولى التي اجابني بها صديقي "الخيالي " عندما أجبرته على قراءة المقال الذي كتبه دولة رئيس الوزراء سمير الرفاعي في موقع حبر دوت كوم , وعلى الرغم من محاولاتي الدؤوبة للدفاع عن حق رئيس الوزراء السابق في الدفاع عن تاريخه "المشرف من وجهة نظره " الا انه كان لصديقي المتحامل اسئلة لم استطع حتى انا الدفاع عن الرفاعي ازائها فقررت عرضها عليه وعلى الجمهور الذي عرض عليهم مقالاته .
كنت افهم لو ان مقال دولة رئيس الوزراء تم نشره في صحيفة الراي , او الدستور او حتى العرب اليوم , لكنه اصر على ان ينشر هذا المقال في حبر دوت كوم , الموقع الشبابي الاول في الاردن , والموقع الذي يؤمه جيل الانترنت قبل ان يفكر مجرد تفكير في زيارة اي من الصحف الرسمية ,فلماذا هذا الاختيار ؟؟
بالأمس القريب يتحدث الينا مروان المعشر في جلسة حوار صريحة من قبلنا ومفرطة الدبلوماسية من قبله , ولا ادري من طلب مقابلة الاخر , هل حبر هم من توجهوا اليه ام انه هو من عرض خدماته
قلت بالامس المعشر واليوم "يغزونا " الرفاعي في عقر دارنا , فهل هذان الامران متصلان ؟ وكيف لهما الا يكونا متصلين اصلا .

 ان كنا في العالم العربي نعيش الان ربيع الثورات الشعبية فإن الاردن كان سباقا الى صنع ربيعه الخاص , وذلك قبل بقية العالم العربي باكثر من عشرين عاما , اتذكر سيدي ؟؟؟ اتذكر عندما انتفض الاردنيون من كافة محافظات الوطن في هبة نيسان المجيدة ؟ اتذكر على من كانت تلك الهبة ؟ نعم لقد كانت لاسقاط حكومة والدك .
وان كنت مصرا على ان تعرض علينا "السي في " الخاص بك فسنعرض عليك اسماء الشهداء الذين ارتقوا الى العلياء في هبة نيسان المجيدة
احمد السعودي , صقر الخطيب , يحيى ال خطاب , يعقوب القطاونة ,واخرون كثر
فأرجوك دع عنك هذه المزاودة على وطنية الشعب او المعارضة او من اسقطوك .

لا ادري ان كنت انا الوحيد ام ان غيري شعر بمثل ما شعرت به : فقد شعرت ان المقصود بكلام الرفاعي وخاصة الكلام الذي قيل على لسان الصديق ان الذنب في كل ما حدث له , وما حدث للوطن خلال عهده الميمون ليس ذنبه بالتأكيد بل هو ذنبنا نحن الشعب , وذنب تلك المعارضة "اللعينة "  , ذنبنا اننا لم نكن على قدر المسؤولية , ولا كنا واعين لعظم الانجازات التي كان دولته " يقترفها "
وان كان المعشر قد اتهم "قوى الشد العكسي " التاريخية بافشال مشروعه وأجندته الوطنية , فانني ارى من خلال كلامك ان الشعب او المعارضة او كليهما هم من افشلوا مشروعك العظيم الذي كان وعلى راي احد المعلقين سيحول الاردن لسويسرا اخرى .
عزيزي دولة سمير الرفاعي :لك كامل الحق في ان تدافع عن نفسك " وانجازاتك " ولست اجرؤ على مصادرة حقك في التعبيير عن نفسك وافكارك او في ان يكون لك صفحة على " الفايس بوك " لكن ارجو منك ان تتحلى بالشجاعة الكافية لتدافع عن نفسك  من خلال لسانك انت لا من خلال لسان صديقك "الوهمي او الحقيقي "
قل لنا فعلت كذا واتهموني بكذا , لكن لا تستجلب غيرك للدفاع عنك , ولا تمارس التلميع الذاتي بهذه الطريقة , فالموضوع جلي جدا و مفضوح .

ان سرني شيء في هذا المقال فبالتأكيد ليس ما خطه "كيبورد " رئيس الوزراء , بل تلك التعليقات الذكية اللاذعة التي كتبها الشباب على مقاله , والتي تثبت ان جيل الشباب ليس كأي جيل سبقه , تثبت ان جيل الشباب لم يعد يُضحك عليه بمعسول الكلام , ولا بالبزة الرسمية والابتسامة التقليدية .
جربها معنا المعشر من قبل فاخبرناه  وبوضوح  ان عليه الاجابة على الاسئلة كما نريد لا كما تشاء له دبلوماسيته
واقولها لدولتك اليوم ,عندما تتحدث الينا بطريقتنا , وفي عقر دارنا "الانترنت وحبر " فعليك ان تعرف قواعد اللعبة وعليك ان تعي جليا اننا نصدق الافعال اكثر مما نفعل مع الاقوال
وفي انتظار صفحتك الفايسبوكية
* صديقي الوهمي متحامل على رئيس الوزراء جدا , لانه اضطر مكرها على ترك جامعته بسبب ارتفاع اسعار الدراسة الجامعية ,,, ولذا وجب التنبيه
وبالمناسبة ايضا هذا المقال غير متوفر بالانجليزية  لانه علامي عقدي 

No comments:

Post a Comment