Tuesday, August 9, 2011

انا ووكشك ابو علي



لي مع كشك ابو علي ذكريات لا اظن الايام ستقوى على محوها 
فكشك ابو علي كان محطتي الثقافية الاولى بعد مكتبة الامانة 
اشتريت من كشك "ابو علي" اول كتاب ثقافي غير ديني في حياتي 
وقد كنت وقتها في التاسعة عشر من عمري في وقت كأس العالم التي اقيمت في المانيا
ولا اظن ان لاقامة كاس العالم في المانيا علاقة بالكتاب الذي اشتريته والذي كان بالمناسبة كتاب "كفاحي لهتلر " 
طبعا كنت طفلا " كبيرا " معجبا جدا بشكل هتلر والاساطير التي تنسج حوله
ومع ذلك الكتاب بدات رحلة القراءة في حافلة المدينة الطبية رغدان , والتي استمرت حتى الان , والتي اجرؤ على القول انها شكلت معظم قراءاتي غير "الاونلاينية " 
ثم بعدها باسبوع او شهر لا اذكر اشتريت كتاب "دافنشي كود " وقد قراته في اربعة ايام لتتوالى بعدها الكتب والقراءات ويحلق العصفور الذي تعلم الطيران على يد "ابو علي" الى مكتبات اكبر وازخر 
ولكن يظل لابو علي فضله "علي انا على الاقل " وذاك فضل لا اجرؤ على نكرانه