Sunday, June 2, 2013

رولان غاروس والخيال الخصب

يقول محمود درويش : سمّيت باسمي مصدادفة , وانتميت إلى عائلة مصادفة ,,,,, حتى يقول " ليس لي دور بما كنت أو سأكون " ومن وحي هذه الجبرية المفرطة تخيل صديقنا ابن المخيم أنه لم يولد في مخيم , وإمعانا في تعذيب الذات فقد قرر أن يتخيل نفسه قد ولد ابن أمير خليجي ما او على الأقل ابن ثري خليجي ما ,كيف كانت ستكون حياته حينها ؟
فكر أنه عوضا عن أن يشاهد بطولة رولان غاروس على قناة الجزيرة فربما سيكون هو مالك قناة الجزيرة , او على الاقل فإنه سيملك من النقود ما يمكنه من مشاهدة البطولة في الملعب دون أن يفكر بثمن التذكرة ونوعها , او أن يفكر في سعر الليلة في فنادق باريس !
سيجلس في الملعب حاملا هاتفه الذكي شاعرا بالملل لأن البطولة كانت دون توقعاته , لكن لا مشكلة فها هو يتحدث مع " صديقته" التي هي وياللمصادفة ابنة أمير أكثر ثراء من والده , هو في الحقيقة لا يحبها , ولكن لا مناص من ان يجعلها تحبه وتعشقه حتى يتزوجا وبذا لا تخرج الثروة من يده!
هو لا يحبها على الرغم من أنها جميلة وقد حظي معها بعدة ليال لا يجوز الحديث عنها علنا لأن هذا يعتبر نوعا من الإساءة للعلاقات التاريخية بين البلدين !
هو لا يحبها لأنه ببساطة ومن باب قتل الملل قرر أن يكون لوطيا , وعلى الأغلب أن لأصدقاء والده "يداً" في هذا التحول التاريخي في ميوله الجنسية , وهو بالطبع يستغل وجوده في فرنسا للترفيه عن مؤخرته قليلا !
نعود إلى الشاب "المسخمط " صاحب هذا الخيال الواسع البذيء , يفكر قليلا , يضع يده على مؤخرته , طرف ابتسامة تلوح على فيه , ينفض رأسه كعصفور أصابه البلل مخرجا كل هذه الأفكار من رأسه , ويستمر في الوقوف في الطابور المقام أمام مطعم أبو العبد , وينظر إلى الساعة , أقل من خمس دقائق على آآذان المغرب , يبدو أن أهله سيفطرون متأخرين هذه الليلة أيضاً .