Friday, February 17, 2012

الى بوعزيزي فلسطين


الى السيد خضر عدنان في سجنه 
تحية طيبة وبعد 
لا اعلم ان كان ما اكتبه سيصلك في يوم من الايام , ولا اعلم ان كان ما اكتبه ذا قيمة امام الأسطورة التي تخطها بصمودك كل يوم لكنني مع هذا مصر على ان اكتب لك , وسأعلمك بسبب ما افعله عما قليل . 
ان كان بوعزيزي التونسي قد احرق نفسه لأجل كرامته مرة واحدة , فها انا اراك الان تحرق نفسك للمرة الثانية والستين حرقا مؤلما موجعا , حرقا بطيئا مفزعا , ولكن الفارق يا سيدي ان البوعزيزي وجد من يثور لاجله , وجد لحسن حظه من يشعل الارض بالسجن والسجان , لكن هل تتوقع ان يحدث شيء من هذا النوع من اجلك ؟؟ او من اجل القضية التي من اجلها تفعل ما تفعل ؟ 
في العام 1987 قامت الانتفاضة الفلسطينية الاجمل والاطول بسبب ان شاحنة صهيونية قامت بدهس عدد من العمل الفلسطينيين فاستشهد منهم اربعة , لتثور ثائرة الشعب الذي مل الاحتلال وسنينه , فحوّل شعبنا الارض نارا تحت أقدام الغزاة الطارئين , وها انت يا سيدي تموت للمرة الستين فما الذي تتوقعه من شعب الانتفاضتين ؟؟؟ 
هل تحلم بثورة لا تبقي ولا تذر ؟ 
هل تحلم بربيع فلسطيني تأخر طويلا ؟ 
هل تحلم على الأقل بوطن واحد موحد وحكومة واحدة وفصائل لا تُخوّن بعضها البعض ؟ 
يا سيدي وسيد المناضلين , يا أيتها الاسطورة الحية , يا شهيدنا الحي , ارجوك لا تفعل 
لا تحلم بشيء من الاشياء التي سبق وذكرت 

كل الذي سيحدث ان حصل وانتقلت الى الرفيق الأعلى هو اننا سنسمع بعدد هاااااااااائل من الفصائل والأحزاب والحركات " الجماهيرية " التي ستدين سلوك جلاديك , والتي ستدعو لا محالة الى التصعيد والى الانتفاض , وستدعو دونما شك الى عدم السكوت امام هذه المهازل , وستصدر عنها بيانات كتبها مناضلون مفوّهون وظيفتهم الوحيدة في الحياة هي اصدار البيانات , وستدعو هذه البيانات  ولا ريب الى تحرك عربي حقيقي لاسقاط المؤامرة ولتفعيل العمل العربي المشترك من اجل كنس الاحتلال 
وسيتم تسمية احد الميادين العامة باسمك , ووان حصل ودخلت الى موسوعة جينيس للأرقام القياسية تحت اسم اطول اضراب في التاريخ فستحظى بشرف كتابة سطرين عنك في كتاب التاريخ للصف السابع الأساسي 

وربما سيخرج علينا السيد الرئيس محمود عباس ليدين التعنت الاسرائيلي , وسيسبقه السيد رئيس الوزراء لحكومة غزة اسماعيل هنية وسيتحدث عنك وعن بطولاتك في خطبة جمعة على احد المنابر في دولة خليجية ما خلال قيام دولته بجولة شحدة ما , 
اما شعبيا فستخرج بعض منظمات " الان جي اوه " في مسيرات شموع تتوجه الى ميدان المنارة في العاصمة المؤقتة رام الله , وسيحاول بعض الشباب الثوري حقا و الحالم فعلا ان يقوم بالاعتصام على الدوار الا ان قوات الامن ستتصدى لهذه المحاولة البائسة لتعكير الامن و الهادفة لضرب عملية السلام ! 
اما في غزة فإن حكومة حماس ستستعمل عنفها التقليدي في مواجهة العشرات الذين سيخرجون لاجلك تحت بند ان هؤلاء المخربين "المدعومين من حكومة رام الله اللاشرعية " انما يهدفون وتحت اسمك الى اثارة القلاقل والبلابل داخل المجتمع الفلسطيني " الغزّي" وانهم يسيؤون الى المشروع الاسلامي المرتقب في غزة 
وان نسيت فلن انسى ما سيحدث على الشبكة العنكبوتية وداخل الفضاء الالكتروني , فبعد استشهادك سيتسمى ثلاثة مناضلين الكترونيين بكنية " ابو خضر " وسيغير الكثيرون "جدا " صورهم الشخصية الى صورتك بعد ان يقوم مصمم محترف ومتخصص بالشهداء بتصميم صورة تليق بنضالك وسيكتب  تحت صورتك عبارة ,,,,,,,,ونواصل ,,,,, 
كما سيتحول اسمك الى تريند داخل عالم تويتر الذي اكاد اقسم انك لم يسبق وسمعت به من قبل , الا ان هذا يعني انك صرت بشهرة الانسة كيم كرادشيان لساعات او ليوم على الأكثر , وسيكتب عنك مدونون كحضرتي وسيتعهدون امام الله والتاريخ ان يكملوا المسيرة وان يواصلوا الدرب , حتى القدس حتى القدس حتى القدس , وازعم ان مبلغ جهادهم لن يتجاوز مطعم القدس في وسط البلد . 
وبعد هذه الضجة او الجعجعة التي ستستمر يوما او يومين سنعود الى مواصلة حياتنا اليومية تماما كما كنا نفعل قبلك , وكما نفعل الان خلال كتابتك للأسطورة , سنعود الى الريال والبارسا , وسنعود للتغزل بالفتيات , ولكتابة شعر عن فتاة عرفناها ذات  مراهقة , وسنعود الى همومنا اليومية والى سفالتنا التقليدية والى عهرنا المعتاد 
وبعد عام او عامين سيتذكر احدهم ان اليوم هو يوم بدئك للإضراب او انه يوم استشهادك وسيغير صورة البروفايل الى صورتك , وسيستنكر "سفالتنا " اذ اننا نقضنا العهد وخلفنا الوعد , فالأسرى لا زالوا اسرى , والشهداء لا زالوا شهداء والقدس لا زالت عاصمة موحدة للدولة العبرية , وبرتقال يافا لا زال برتقال يافو , وام الرشراش لا زال اسمها ,ايلات , وتل الربيع لا زال اسمها تل ابيب . والسفارة الاسرائيلية لا زالت "صامدة " ثابتة  كالبعب**  امام عيوننا . 
يا سيد وسيد المناضلين جميعا , يا شهيدنا الحي , يا ايها البوعزيزي الفلسطيني مكررا جدا , ارجوك دع عنك اضرابك , فنحن قد امعنا سفالتنا , يا سيدي اعلم ان من قال هلك الناس فهو اهلَكُهُم وانا على الاغلب اهلك الناس واقذرهم , لكن الا تذكر ان الكثيرين قبلك قد جربوا ومع ذلك لم تتعدل الاحوال ؟ 
لا استطيع الا ان افكر في ابنتك التي ستفقد والدها واظل افكر هل ستفقد والدها للا شيء ؟؟؟ 
اليس من الممكن لك ان تفك اضرابك تحت اي ذريعة من الذرائع وتصبح مناضل شاشات ؟؟ مناضلا لا يلبس الا بدلات صنعت خصيصا لاجله , مناضل يصر ليل نهار على اخبارنا بنضالاته الوهمية ! 
او ربما يا سيدي انه بإمكانك ان تفك اضرابك وتحلق لحيتك كدليل لتخليك عن الافكار المجنونة التي تملؤ رأسك وتذهب مباشرة الى السفارة الكندية طالبا الهجرة , وعلى الاغلب ان الخارجية الصهيونية ستمارس ضغوطا من اجل "مساعدتك " 
يا سيدي وسيد المناضلين اعلم انني سوداوي جدا , وبذيء جدا , لكنني تعبت , ومللت , تعبت انتظار ثورة لا تلوح في الافق , وتعبت من القذارة التي اراها على التلفاز كل ليلة , تعبت من اليومي الذي تحول الى اله لا نعصيه ولا نخرج  على اوامره , تعبت من عبوديتنا لراتب اخر الشهر , تعبت الانقسام والانفصال والتأمل في التاريخ والبكاء على 
مجد لم نجد الحفاظ عليه فضلا عن اكمال كتابته 
لا استطيع منع نفسي من التفكير في ما الذي سيكتبه المؤرخون عن زماننا هذا بعد ستين
 او سبعين عاما ؟؟ ان كان التاريخ لم يرحم اجدادنا الذين فقدوا فلسطين قهرا فانه لن يكون متساهلا ابدا فيمن فقدوا وباعوا فلسطين طواعية .
يا سيدي وسيد المناضلين اعلم انني اطلت عليك , لكنه وجعي الشخصي والوطني اضعه امام قامتكم العالية لا لسبب سوى النجاة بالنفس من الموت قهراً وكمداً . 
والسلام عليك يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعث حياً