Sunday, February 12, 2012

والنار اولها غضب




انا غاضب وحانق , وملتعن سلسفيلي , وفي الاونة الاخيرة الاخيرة بات الغضب هو السبب الوحيد الذي يدفعني الى الكتابة 

انا غاضب جدا وسأخبركم لم 

انا غاضب لانه تصبحت اليوم على خبر وفاة الكاتب الساخر جلال عامر 

الكاتب الذي لطالما امتع القراء بخفة دمه الرائعة , وبلسانه السليط على الطغاة ,وبروحه الثورية المرحة , وبحبه اللانهائي لمصر 

مصر ذات السبعة الاف عام , مصر الحضارة وام التاريخ 

وفي هذه اللحظة التي تبكي فيها مصر عجوزها وتبكي في الوقت ذاته طفلها الصغير " انس " لا استطيع منع نفسي من التساؤل وبصوت عالٍ لماذا لا يموت اولاد الوسخة 

لماذا لا ينتقي الموت الا الطيبين , ويترك لنا اولاد الوسخة , يترك لنا مبارك وطنطاوي , وينجو من الموت على عبدالله صالح و عبدالله السعودية ! 

لست اعترض على قضاء الله وقدره لكنني اتسائل كيف لنا ان نصمد .

انا حانق وساخبركم عن سبب هذا الحنق الذي اعاني منه 

الوضع في سوريا مشتعل , والناس تموت , اطفال وشيوخ , مدنيون لا ذنب لهم الا انهم ولدوا على هذه الارض التي تخضبت منذ الازل باطهر دم 

سوريا تذبح , هذا الامر يقتلني 

ويقلتني ايضا ان ارى عاهر السعودية وقوادها يتاجر بالدم السوري الطاهر , كما تاجر العرب من قبل بالدم الفلسطيني 

يتاجرون بالدم السوري ويجعلون منه سلعة رخيصة , وما بين وغد الدوحة وعرص الرياض يقتل اطفال سوريا , اطفال حمس والزبداني وحماة ودرعا 

وتتسرب الاشاعات عن اقتراب التدخل العسكري في سوريا فالعن نفسي والعن اليوم الذي وصل فيه البعث الحقير الى السلطة , العن الاسد والدا وولدا , العن التاريخ الذي نراه ماثلا امامنا الا اننا جميعا نختار تجاهله 

ارى امامي بلد المليون شهيد , ولست اعني هنا الجزائر بل العراق المنكوب الذي لم تبق دولة في العالم الا وعبثت به واستفادت من دم ابنائه 

اسمع كلاما عن تدخل عسكري في سوريا فلا ارى امامي الا عبير الجنابي , ولا ارى امامي الى فلوجة جديدة وحرب اهلية لا تبقي ولا تذر 

والمشكلة انني كحالي مع باقي مشاكل المنطقة وكحالي مع مشكلتي الشخصية لا املك حلا سحريا , لكنني اعلم جيدا ان حاملات الطائرات الامريكية ليست هي الحل 

وقبل برهة يتحدث احدهم عن ان الجيش السعودي قد يشارك في "الدفاع عن المدنيين السوريين من الجيش الاسدي " ولا استطيع منع نفسي من الضحك ومن البكاء في ذات الوقت 

يا اخي احا بجد 

الجيش السعودي الذي لطالما كانت مستودعاته هي الحل الامثل للمشاكل الاقتصادية في بريطانيا وامريكا 

الجيش السعودي الذي تفرج على الشعب اللبناني وهو يذبح في ال82 وغض بصره عن الشعب الفلسطيني وهو يذبح منذ ما قبل ال48 

الجيش السعودي الابي الذي لم يجد ضيرا ولا حرجا في السماح للقوات الامريكية ان تغزو العراق من اراضيه الطاهرة 

اما الدين السعودي يا سادة والذي تذكر شيوخه الان ان في سوريا شعبا يذبح فاسمحوا لجنابي ان اسالكم اين كنتم ايها الاوغاد عندما كانت الصهاينة يدكون بيروت بما لم تطقه هيروشيما وناغازاكي 

اين كنتم يا ابطال الجهاد الافغاني بينما كان المسجد الاقصى يحرق ويتم العبث ببكارته ليل نهار 

اين كانت دعواتكم ولطمياتكم والقدس وبيروت وبغداد تنزف 

اين كنتم وقت محمد الدرة وفارس عودة وهدى 

اين كانت لحاكم الطويلة عن مدرسة الفاخورة ؟ 

بينما كان اهالي تل الزعتر ياكلون لحوم الكلاب لئلا يموتوا جوعا كان المال السعودي كريما جدا في تسليح القاعدة وجماعات الارهاب ذو العباءة الاسلامية والاجندة الامريكية ! 
 وبالطبع  انا غاضب لما حدث اليوم امام سفارة اولا الكلب  , وانا غاضب لما يحدث في القدس وللوضع في غزة ولخضر عدنان , لكنني اخشى من الكتابة عن اي من هذه الامور لأنني سأفقد رشدي حينها ! 
وان كنت بدات التدوينة بمحمود درويش فاظن ان الانسب ان انهيها بالغاضب الاخر مظفر النواب 
"القدس عروس عروبتكم
فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ؟؟
ووقفتم تستمعون وراء الباب لصرخات بكارتها
وسحبتم كل خناجركم
وتنافختم شرفا
وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض
فما أشرفكم
أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة ؟"